“نتائج البيام”.. موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 وخطوات الاستعلام

تُعد نتائج التعليم المتوسط لعام 2024 في الجزائر حدثًا بالغ الأهمية ينتظره العديد من الطلاب والطالبات بفارغ الصبر. وقد أفادت مصادر من وزارة التربية الوطنية الجزائرية بأن نتائج شهادة التعليم المتوسط “بيام” ستُعلن قريبًا، بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، ووفقًا لما أعلنته الوزارة، من المقرر الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام 2024 خلال الأيام القليلة القادمة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على موعد ظهور النتائج وخطوات الاستعلام.

موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

تُعدّ شهادة التعليم المتوسط، المعروفة محليًا باسم ، مرحلة حاسمة في حياة الطالب الجزائري، حيث تُحدد مستقبله الأكاديمي وفرصه في الالتحاق بالجامعة المختارة، ونظرًا لأهمية هذه الشهادة، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر إعلان النتائج، التي تُعد ثمرة جهودهم طوال العام الدراسي، وفي غضون ذلك تؤكد وزارة التربية والتعليم الجزائرية أن عملية التصحيح ومراجعة الدرجات تجري حاليًا بدقة وعناية فائقة من قبل اللجان المختصة لضمان حصول كل طالب على حقه.

خطوات الاستعلام عن نتائج التعليم المتوسط 2024

لتيسير عملية الاستعلام عن النتائج، قدمت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بوابة إلكترونية عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، bem.eddirasa، حيث يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • إدخال الرقم القومي وكلمة المرور الخاصة بالطالب.
  • اختيار أيقونة “النتائج” من قائمة الخدمات.
  • النقر على خدمة “استعراض نتائج شهادة التعليم المتوسط”.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة بدقة.
  • الضغط على أيقونة “عرض النتائج”.
  • الانتظار قليلاً لظهور جميع تفاصيل نتيجة الطالب.

موعد ظهور نتائج البيام 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بشكل نهائي موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط “البيام” لعام 2024، حيث قام السيد عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية والتعليم الجزائري، بتحديد موعد عرض نتائج امتحانات البيام. كانت النتائج مقررة في يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، لكن تم تأجيلها إلى السبت الموافق 29 يونيو 2024، وأوضح الوزير أن هذا التأخير يهدف إلى ضمان مصلحة الطلاب، مؤكدًا أن عملية التصحيح والتدقيق تُجرى بدقة شديدة لضمان حقوق جميع الطلاب وعدم ارتكاب أي أخطاء.

طرق الاستعلام عن نتائج البيام 2024

تحظى نتائج البيام باهتمام كبير من الطلاب وأولياء الأمور في الجزائر، نظرًا لأهميتها في مسيرتهم الأكاديمية. ولتيسير عملية الحصول على النتائج، قامت وزارة التربية الوطنية بتوفير عدة طرق للاستعلام عنها، وهي كالتالي:

  • إرسال رسالة SMS تحتوي على رقم التسجيل إلى الرقم 6262.
  • الاتصال بالرقم *567# واتباع التعليمات المطلوبة.
  • بمجرد صدور النتيجة، ستتلقى جميع التفاصيل المتعلقة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى