موعد إجازة عيد الأضحى 2024 – 1445 للقطاع الخاص.. الموارد البشرية تحدد عدد الأيام

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، إذ يتساءل العاملون في مختلف القطاعات عن موعد بدء الإجازة، خاصة بعد أن أشارت الحسابات الفلكية إلى أن العاشر وستكون إجازة ذو الحجة يوم الأحد 16 يونيو، لذا أوضحت الوزارة تفاصيل إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاص، وسنتناولها بالتفصيل في السطور التالية.

عطلة عيد الأضحى في المملكة 2024

يعد عيد الأضحى من أهم الشعائر الدينية التي تقام في مكة المكرمة، حيث تقام مناسك الحج والوقوف بعرفات سنويا في هذا الوقت في القطاعين الخاص والعام، بالإضافة إلى قطاع البنوك.

ويتطلع الجميع إلى ما تقرره الحكومة للاحتفال بهذه المناسبة، سواء بالتحضير أو بزيارة الأقارب وتعزيز الروابط الأسرية، حيث يعزز هذا العيد نشر الفرح والتسامح بين الناس من خلال تبادل التهاني والتبريكات بقدوم العيد.

عطلة عيد الأضحى 2024-1445 للقطاع الخاص

ومن المعروف أن إجازة عيد الأضحى للموظفين تختلف عن إجازة الجهات الحكومية لأن الإجازة تعتمد على سياسة كل شركة. وفقاً لقانون العمل السعودي، يحصل الموظفون على أربعة أيام إجازة مدفوعة الأجر خلال عيد الأضحى.

ومن المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص يوم السبت التاسع من ذي الحجة، وهو يوم راحة عرفات. ويتضمن ثلاثة أيام العيد، العاشر والحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة. يشار إلى أن الجميع ينتظر الإعلان الرسمي عن الموعد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

عدد عطلات عيد الأضحى في المملكة

حددت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية مواعيد وأيام إجازة عيد الأضحى المبارك لجميع المؤسسات على النحو التالي:

  • وتبدأ إجازة الوزارات اعتباراً من 5 ذي الحجة 1445هـ وفقاً للقرارات التنفيذية للوزارة.
  • وسيعود جميع موظفي الوزارة إلى عملهم يوم 17 ذي الحجة 1445هـ.
  • وفي المؤسسات التعليمية الاستثنائية ذات أنظمة العمل المستقلة يجوز أن تكون إجازة العيد 4 أيام كحد أدنى و5 أيام كحد أقصى، على أن يكون آخر يوم عمل قبل العيد هو 7 ذي الحجة.
  • يتم تسجيل إجازات موظفي القطاع الخاص والمنظمات غير الربحية بشكل منفصل، على أن لا تقل مدة الإجازة عن 4 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى