منع حاملي تأشيرة زيارة من البقاء في مكة اثناء موسم الحج 2024 بقرار رسمي من وزارة الداخلية

أعلنت المملكة العربية السعودية، في قرار جديد، أنها ستمنع حاملي تأشيرات الزيارة من الدخول إلى مكة المكرمة أو الإقامة فيها خلال موسم حج 2024. ويرتبط ذلك بالقرارات التي اتخذتها المملكة لتسهيل موسم الحج على المسلمين وفي هذا السياق قررت المملكة العربية السعودية أيضًا بناءً على حساباتها منع الإقامة أو الدخول إلى مكة المكرمة على من لديه أي نوع من أنواع الحج. تأشيرة زيارة ليوم 15 ذي القعدة 15 ذي الحجة 1445هـ.

منع حاملي تأشيرة الزيارة من الدخول أو الإقامة في مكة المكرمة خلال موسم حج 2024

ضمن قرارات المملكة خلال موسم حج 2024، اتخذت المملكة قرار مغادرة البلاد أو البقاء فيها لكل من يحمل تأشيرة زيارة بين 15 ذو القعدة – 15 ذو الحجة 1445هـ، والوزارة السعودية وأكدت الداخلية أن من لديه تأشيرة زيارة فلا. ويعتبر تصريح الأداء إلزاميا للحج، وأكدت وزارة الداخلية أن من يخالف هذا القرار سيتعرض للعقوبة التالية وفقا لنص النظام المعمول به في المملكة.

غرامة مخالفة قانون المملكة المتحدة لحاملي تأشيرات الزيارة ومن ينقلونهم

وفي إطار هذا القرار أكدت وزارة الداخلية تطبيق الغرامات على كل من يخالف هذا القرار أو يتجاوز هذا القرار بغرامة قدرها 10 آلاف ريال سعودي، مشددة على ضرورة احترام قرارات المملكة وتعليمات الدولة. موسم الحج . وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن أي شخص يتم ضبطه وهو ينقل تأشيرة دخول إلى مكة سيعاقب بالسجن لمدة 6 أشهر وغرامة مالية تصل إلى مصادرة وسيلة النقل وترحيل المركبة إذا لم تكن خارج المملكة بعد قضاء مدة المخالفة العقوبة في المملكة العربية السعودية، ويمنع من الدخول إليها مرة أخرى حسب عدد الركاب المنقولين وفقاً للأنظمة المقررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى