متي ينزل التقويم الدراسي ١٤٤٦ الجديد وموعد بداية السنة الدراسية الجديدة؟ وزارة التعليم توضح الأمر

كثرت التساؤلات حول موعد صدور التقويم الدراسي لعام 1446هـ، فتعلن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي لعام 1446هـ تماشياً مع رؤية المملكة للمستقبل العام الدراسي 1446/ وقد تم الكشف عن 1447 وفق آخر تغييراته، وتهدف هذه الخطوة أيضًا إلى توفير الاستقرار والتوجيه لمجتمع التعليم، مما يساهم في تطوير نظام التعليم وتحقيق أهداف التعليم الشامل في المملكة.

متى سيتم نشر التقويم الجامعي 1446؟

اقتربت نهاية العطلة الصيفية وبدأ العد التنازلي لبدء العام الدراسي الجديد 1446، لذا يترقب الطلاب والمعلمون بدء الفصل الدراسي الجديد بفارغ الصبر بعد صدور البيان الرسمي من الوزارة. التعليم، لأن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير الكادر التدريسي والإداري بهدف ضمان حسن استقبال الطلاب في بداية العام الدراسي. كما تولي اهتمامًا خاصًا بالتأكد من جاهزية البنية التحتية للمدرسة.

وتشمل جهود الوزارة إعداد وتجهيز الفصول الدراسية بما يتوافق مع أحدث أساليب التدريس وإعداد المواد التعليمية بعناية لضمان بيئة تعليمية مثالية تتماشى مع تطلعات التعليم المتقدم.

بداية الفصل الدراسي 1446هـ

واعتباراً من العام الدراسي القادم 1446، سيبدأ العام الدراسي في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 18 أغسطس 2024، والذي يوافق اليوم الرابع عشر من شهر سفاري عام 1446هـ.

يتكون التقويم الأكاديمي لهذا العام من ثلاثة فصول دراسية، ومن المتوقع أن ينتهي الفصل الأخير في يوم الاثنين الرابع من ذي الحجة 1446هـ، الموافق 10 يونيو 2025م.

وتعتبر فترة الجديد فترة مهمة، حيث تتضمن أيام إجازات عديدة، مما يتيح للطلاب فرصة الراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى تكثيف استعداداتهم للفصول الدراسية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى