ما عدد أيام إجازة عيد الاضحي 2024 للمدارس والقطاع الحكومي والخاص بالمملكة؟

حددت وزارة الموارد البشرية عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024، حيث يعتبر عيد الأضحى من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها جميع المسلمين حول العالم. تم تحديدها للقطاعين الخاص والعام والوزارات والمدارس والجامعات.

متى عيد الأضحى 2024؟

أكدت وزارة الموارد البشرية على القطاعات المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الإجازة الممنوحة للبنوك، وعدد أيام الإجازة هي:

  • ويستفيد القطاع الخاص من الإجازة اعتبارا من 15 يونيو 2024، يوم المصالحة، وحتى 19 يونيو.
  • ويتمتع القطاع العام بإجازة تبدأ قبل القطاع الخاص في الخامس من ذي الحجة وتستمر لمدة 9 أيام متتالية.

متى تكون عطلة عيد الأضحى الرسمية؟

وأعلن البنك المركزي الموافقات لموظفي البنك وفقا للتعليمات الواردة من المسؤولين، حيث تبدأ العطلات الرسمية في:

  • كما تبدأ العطلة الرسمية في 5 ذي الحجة وتستمر لمدة تصل إلى 9 أيام، كما هو الحال في القطاعات الحكومية.
  • وهناك عدد من البنوك التي لا تخضع لإجازة عيد الأضحى، خاصة تلك الموجودة في المدينة المنورة ومكة، ومطارات الدخول والخروج التي تستقبل الحجاج. البنوك التي يوجد فيها اكتظاظ لا تخضع أيضًا لهذه العطلة.

وقت إجازة العيد لأطفال المدارس

وبحسب نظام الثلاثة فصول المتوقع تطبيقه في العام الدراسي القادم 1446، فإن إجازة عيد الأضحى للمدارس ستكون يوم الاثنين الموافق 4 ذي الحجة 1445، ويتزامن هذا التاريخ مع بدء الإجازة. للعام الدراسي الحالي لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات والذي يعتبر آخر إجازة ممتدة لعام 1445. العام الدراسي الحالي.

موعد عيد الأضحى

Cette année, l’Aïd al-Adha tombe le dimanche 16 juin 2014 et la veillée d’Arafat aura lieu le samedi 15 juin, d’autant plus que les calculs indiquent que le début du mois de Dhu al-Hijjah sera le vendredi 7 يونيو. كما تعتبر عطلة العيد من أكثر الأعياد شعبية بين مواطني بلدي لأنها تتميز بالبهجة الشديدة والفرح والمرح، بالإضافة إلى زيارات الأقارب والأصدقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى