فتح التقديم في مبادرة التجنيد للمصريين في الخارج حسب الشروط المطلوبة

مبادرة التجنيد للمصريين في الخارج، نشرت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج إنفوجرافيك يسلط الضوء على الشروط الخاصة بالتسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، حيث تبدأ هذه الفترة التسجيلية اعتباراً من ١ مايو ٢٠٢٤ وتستمر لمدة شهرين.

مبادرة التجنيد للمصريين في الخارج

تأتي هذه الخطوة استجابة للطلبات المتكررة من المصريين الذين يعيشون خارج الوطن، وتعكس حرص الحكومة المصرية على تقديم الدعم والتسهيلات لأبناء الوطن الذين يعانون من أية صعوبات.

فمن خلال هذا الإنفوجرافيك، يمكن للمصريين بالخارج الحصول على معلومات دقيقة وشاملة حول الشروط والإجراءات اللازمة للتسجيل في هذه المبادرة الهامة، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتوفير الدعم والرعاية لجميع مواطنيها، حتى يشعروا بالاطمئنان والثقة في خدمات الدولة.

حيث تلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ووزارة الخارجية طلبات عديدة من المواطنين المصريين المقيمين في الخارج بخصوص تسوية أوضاعهم التجنيدية، حيث تأتي هذه الجهود ضمن سعي الدولة لتوفير كل الدعم والإيجادات اللازمة للمواطنين خارج الوطن، بهدف تحقيق استقرارهم الاجتماعي وتوفير الحماية والرعاية لهم في مختلف جوانب حياتهم اليومية.

شروط التجنيد للمصريين بالخارج

تعلن وزارة الخارجية عن فتح باب التسجيل على موقعها الرسمي اعتباراً من تاريخ ١ مايو ٢٠٢٤، كالاتى:

  • يمكن تقديم طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية.
  • سيتم استقبال كل الطلبات على الموقع للمصريين المقيمين في الخارج والذين حل عليهم الدور في سن التجنيد، ابتداءً من سن ١٨ عاماً عند تاريخ التسجيل على الموقع وحتى سن ٣٠ عاماً، بالإضافة إلى أولئك الذين تجاوزوا سن ٣٠ عاماً ويرغبون في تسوية مواقفهم التجنيدية وفقاً للقانون.
  •  يجب على المتقدمين تقديم شهادة معتمدة من البعثات (السفارة/ القنصلية) تثبت وجودهم في الخارج، ويجب عليهم دفع الرسوم المطلوبة في الحسابات المصرفية المعتمدة.
  •  هوية الشاب المقيم بالخارج ستُعتمد بواسطة شهادة معتمدة من السفارة أو القنصلية المصرية.
  •  يجب أن يقوم المتقدم بتحويل الرسوم المطلوبة إلى الحسابات المصرفية المعتمدة.
  •  لن يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج الذين لم يتم تسوية موقفهم التجنيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى