عاجل ورسمياً التعليم السعودي يؤكد موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445

غيرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعد الاختبارات النهائية إلى الفصل الدراسي الثالث 1445، في بعض مناطق المملكة، بالإضافة إلى الاختبارات للطلاب، نصحت وزارة التعليم الطلاب بالاستعداد الجيد للامتحانات ومن أجل اجتياز هذه الاختبارات، تقرر أيضًا نقل الاختبارات الشفهية عن بعد عبر منصة مدرستي.

موعد الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثالث هو 1445

قررت الإدارة العلمية لمنطقة مكة المكرمة بدء الفصل الدراسي الثالث حتى يوم 18 ذي القعدة والذي ينتهي يوم 22 من الشهر نفسه، لجميع الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي. .

متى تبدأ الاختبارات الشفهية لطلاب الفصل الدراسي الثالث والبالغ عددهم 1445 طالبا؟

عن بعد لجميع المراحل من 25 ذي القعدة إلى 4 ذي الحجة حيث يتم عبر منصة مدرستي، وخلال هذه الفترة يتم التعامل مع الخسائر التعليمية بالإضافة إلى استمرار عمل المدرسة المدرسة بأكملها. العمال حتى الرابع من ذي الحجة.

هل سيتغير التقويم الأكاديمي؟

أصدر مستشار التعليم مقترح تثبيت العام باستثناء مكة والمدينة كما جاء في تصريح مستشار التعليم “عبدالله بن دحيم الدهاس” لتأكيد التقويم الدراسي لمدارس التعليم العام للمملكة خلال الفترة القادمة . سنوات حتى تنتهي في أول شهر ذي الحجة من كل عام، ونصح بالبدء أيضًا. يبدأ العام الدراسي في اليوم الأول من رحلة السفاري.

وسيكون عدد الدورات العام المقبل 1446 دورة

وقرر وزير التعليم المشاركة في جلسة مجلس الشورى التي ستعقد غدا الأربعاء حيث سيتم تحديد ما إذا كان الفصل الدراسي القادم سيكون ثلاثة فصول متتالية أم سيعود نظام الفصلين الدراسيين وسيعود نظام الثلاثة فصول دراسية. سيتم طرحها في السنوات القليلة المقبلة، إذا كانت هناك أي تغييرات، فسنبلغكم بها.

موعد التسجيل لاختبار القدرات المعرفية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مواعيد التقديم والتسجيل لاختبارات القدرة المعرفية، ويفتح التسجيل في:

  • يبدأ التسجيل الورقي: 1445/11/8هـ – 1445/12/3هـ.
  • أما التسجيل المحوسب: فيبدأ بتاريخ 1446/2/1هـ ويستمر حتى 1446/2/1هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى