عاجل الضمان الاجتماعي اليوم”.. أهم شروط الحصول علي الدعم وحقيقة صرف مكرمة ملكية للمستفيدين

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تزايدت الاستفسارات حول خبر “عاجل الضمان الاجتماعي اليوم”، حيث انتشرت الشائعات حول صرف المكرمة الملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي قبل العيد، وتعد المكرمة الملكية مبادرة من الحكومة بالمملكة العربية السعودية لدعم أصحاب الدخل المحدود خلال المناسبات الاجتماعية، وإليك فيما يلي حقيقة صرف الضمان الاجتماعي لمكرمة ملكية؟ وكيف يمكن الاستفادة من برنامج الضمان المطور؟.

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم

ازداد البحث عن “عاجل الضمان الاجتماعي اليوم”، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالمكرمة الملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، كما أكدت الوزارة أن الأخبار التي تم تداولها حول صرف مكرمة الضمان الاجتماعي خلال عيد الأضحى غير صحيحة.

وفي سياق متصل أصدرت الوزارة تحذيراً بخصوص تداول هذه الشائعات، وحذرت المواطنين من الانسياق ورائها، وأضافت الوزارة أنه تم صرف دفعة الضمان الاجتماعي الحالية الدفعة 30 لشهر يونيو 2024، وسوف تُصرف الدفعة 31 في الأول من يوليو 2024.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي

لتلقي معاش الضمان الاجتماعي، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتحديد عدد من كالتالي:

يجب أن يكون المستفيد من المواطنين السعوديين أو المواطنات السعوديات.كما يجب أن يكون المستفيد مقيم إقامة كاملة داخل المملكة.ويشترط أن يكون عمر المستفيد مناسباً للتقديم.كما يجب ألا يمتلك المستفيد أي عقارات أو أصول.وألا يكون المستفيد مقيماً في أحد مساكن الإيواء.ويشترط أن لا يتجاوز الدخل الشهري الحد المسموح به لصرف المعاش.

حقيقة صرف المكرمة الملكية لشهر يوليو 2024

أكدت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية أن المكرمة الملكية تُصرف مرة واحدة فقط خلال شهر رمضان، ولا يتم صرفها في عيد الأضحى، كما أوضحت أنه سيتم صرف الدعم ابتداءً من تاريخ 1 يوليو، لجميع المستفيدين الذين تم قبولهم في الأهلية.

مع العلم أن الصرف يشمل الزيادة المحددة بنسبة 20% للعائل والمستفيدين التابعين له، حيث يتم صرف راتب قدره 1320 ريال للعائل، إضافة إلى 84 ريال منحة غذاء و 72 ريال للكهرباء، بينما يتم صرف راتب شهري قدره 660 ريال للتابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى