طريق الأمير بدر بن عبدالمحسن يشهد تحسينات شاملة: تسهيل الحركة وتخفيف الازدحام

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمانة الرياض بالبدء في تركيب لوحات طريق الامير بدر بن عبدالمحسن على الفور، وجاء ذلك تقدير لما قدمون امير بدر عبد المحسن للوطن، وتخليداً لما قدمه من شعر متميز، والذي سعى به التقديم القصيدة النبطية بشكل جديد، مما أثر بشكل كبير على الأدب في السعودية والوطن العربي كله.

في إطار تكريم الأدباء قرر خادم الحرمين الشريفين إطلاق طريق الامير بدر بن عبدالمحسن في الرياض تقريراً لما قدمه من قصائد وطنية في حب الوطن، ولتعزيز قيمة الأدب والفن.

تركيب لوحات طريق الامير بدر بن عبدالمحسن

تم البدء في تركيب لوحات طريق الأمير بدر بن  عبدالمحسن الموجود في الرياض وذلك بعد التوجيهات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وتحت إشراف الأمير ، وهناك العديد من الفيديوهات التي انتشرت أثناء تركيب العمال اللوحات في طرق مدينة الرياض.

مكان طريق الأمير بدر بن عبدالمحسن

تم تحديد الموقع المخصص لإطلاق اسم الأمير عليه وهو واحد من المواقع المهمة في مدينة الرياض، وجاءت حدود الطريق كالآتي:

الأمير بدر بن عبدالمحسن

الأمير بدر بن عبدالمحسن من مواليد بمدينة الرياض بتاريخ 2 أبريل عام 1949 م والذي يوافق 4 جمادى الآخرة 1368 هـ، وعاش الأمير بدر حوالي نصف قرن من أجل تحسين الشعور الوطني لدي المواطنين السعوديين من خلال قصائده التي غناها مجموعات من أهم وأشهر الفنانين السعوديين، وكانت كلماته في أغلب الأوقات تعبر عن ملحمة وطنية عاشت راسخة في الأذهان حتى وقتنا هذا، ولم يتوقف ذلك العطاء عند الحدود السعودية بل أنه استطاع نشر إبداعه في جميع أنحاء العالم العربي، وكان تتميز كلمات قصائده بالعذوبة وكونها فريدة، جعلتها يصلح واحد من الأيقونات الهامة والخالدة في العالم العربي كله.

جاء إطلاق طريق الامير بدر بن عبدالمحسن تكريماً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على مجهوداتها التي قدمها الوطن على مدار حياته، وتقديراً لقيمة الأدب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى