رسميًا .. الحسابات الفلكية تكشف موعد عيد الأضحى 2024 في الأردن وأهم مظاهر الاحتفال

ومع اقتراب موسم حج 1445هـ وعيد الأضحى 2024 في الأردن، يتزايد حرص مسلمي دولة الأردن والعالم على أداء هذه الفريضة العظيمة، ولدى كافة المسلمين المقيمين في دولة الأردن. يتزايد البحث عن موعد الوقوف بعرفة عام 2024، فالوقفة بعرفة من أهم مناسك الحج وتعتبر بركة يتبعها عيد الأضحى.

موعد عيد الأضحى 2024 في الأردن

وتظهر الحسابات الفلكية في الأردن أن العام 2024 يوافق يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024، أما أول أيام عيد الأضحى فهو يوم السبت 15 يونيو 2024. ويعد عيد الأضحى من أهم المناسبات الدينية والوطنية. المناسبات الاجتماعية في دولة الأردن، ويحتفل بها المسلمون بأشكال وطرق مختلفة.

جوانب الاحتفال بعيد الأضحى

ومن أهم هذه المظاهر صيام الـ 9 أيام الأولى من شهر ذي الحجة، ويعتبر ذلك استمرارًا للسنة النبوية التي وضعها رسولنا الكريم، ويحرص جميع المسلمين على صيام الأول 9 أيام من شهر ذي الحجة، ويعتبر ذلك من يوم عرفة إلى اليوم التاسع، وفيما يلي نوضح الحفل:

  • كما أنه يحرص على شراء الأضاحي: فالأثرياء في دولة الأردن يبدأون بشراء هذه الأضاحي قبل بداية العيد بوقت طويل، ويعتبر ذلك تحقيقاً لسنة الأضحية، ويقومون بذبحها في أيام العيد المبارك. ، ويتم توزيع لحومهم على الأقارب والفقراء.
  • جوانب الاستعداد للعيد المبارك: وتشمل الاستعداد للاحتفال بالعيد من خلال شراء ملابس العيد للأطفال، وإعداد أطباق العيد الشهيرة المتنوعة، ونشر أجواء الفرح والسعادة في المنزل وفي الشوارع.
  • أداء صلاة العيد: في أول أيام عيد الأضحى يؤدي المسلمون صلاة العيد جماعة، وبعد ذلك يتبادلون التهاني ويزورون الأهل.
  • يوزعون هدايا العيد: يعد توزيع هدايا العيد على الأطفال من أهم جوانب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لما فيه من إضفاء البهجة والسعادة على المناسبة.
  • السفر والإجازة: يستغل البعض هذه الإجازة في الأردن والتي قد تصل إلى 4 أيام للسفر وقضاء إجازتهم مع عائلاتهم وأصدقائهم في الأردن أو خارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى