بأمر ملكي صرف 1000 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي مكرمة الملك سلمان لعيد الاضحي 1445 حقيقة ام شائعة .. وزارة الموارد البشرية توضح

الكثير من الانباء تم نشرها تفيد صرف 1000 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي مكرمة عيد الاضحي 1445 بأمر ملكي، ومع ذلك تم توجيه بعض الاستفسارات عن مدي حقيقة هذه الاخبار وهل بالفعل سيتم صرف 1000 ريال للعائل و500 ريال للفرد التابع من المؤهلين بالضمان الاجتماعي، وزارة الموارد البشرية توضح التفاصيل.

بأمر ملكي صرف 1000 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي

من الجدير بالذكر ان قيمة للأسرة المستفيدة 1000 ريال، في حين يحصل كل معال في الأسرة على 500 ريال، وتهدف هذه المكرمة إلى دعم الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، وتخفيف الأعباء المالية عنهم، وعن صرف الدعم بأمر ملكي للمستفيدين كمكرمة ملكية لعيد الأضحى 2024 لن يتم صدور أمر ملكي يفيد بذلك، وأكدت وزارة الموارد البشرية علي المستفيدين والمستفيدات من ضرورة تتبع الاخبار من المصادر الرسمية بصفحة الوزارة على منصة التواصل أكس، وذكرت انه في حال صدور قرار ملكي بصرف دعم للمستفيدين سيتم الإعلان عن ذلك رسميا.

هل فيه مكرمة ملكية لعيد الأضحى 2024؟

تلعب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دورًا حيويًا في تقديم الدعم للفئات المستحقة في المجتمع السعودي، ويشمل هذا الدعم برامج متعددة منها برنامج الضمان الاجتماعي المطور وبرامج التأهيل والتدريب والتوظيف، حيث تهدف هذه البرامج إلى تحسين مستوى المعيشة وتقديم الدعم المالي والاجتماعي للفئات المحتاجة، ومع ذلك وضحت وزارة الموارد ان ما يتم تداوله عن وجود للمستفيدين غير صحيح، وما يتم تداوله ما هو الا شائعات، وفي حال تم صدور امر ملكي ستعمل الوزارة بنشره رسميا.

تنبيه هام من وزارة الموارد البشرية

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيانًا رسميًا، أكدت فيه بوضوح أن الأخبار التي تم تداولها حول صرف معونة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي غير صحيحة. وأكدت الوزارة على استمرار صرف الدعم وفقًا للآلية المعتادة، دون أي تعديلات إضافية، ومن جه اخري نوهت الوزارة على ضرورة تحديث بيانات الاسرة والتابعين عن طريق الدخول الي منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك حتي لا يتوقف صرف الراتب عن المؤهلين والمستفيدين لصرف الدفعة القادمة من راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى