السعودية تعلن غرامة جديدة على مخالفي تأشيرة الزيارة: إليك التفاصيل

أعلنت وزارة الخارجية السعودية مؤخراً عن فرض غرامة جديدة على مخالفات التأشيرة بهدف تنظيم دخول الوافدين إلى المملكة العربية السعودية وتحسين الالتزام بمتطلبات الإقامة في حالات تجاوز مدة صلاحية تأشيرة الزيارة، والتي يشكل مخالفة لأنظمة المملكة ويؤثر سلباً على سير العمل في المنافذ الحدودية.

تفاصيل حول الغرامة الجديدة

وفيما يلي تفاصيل الغرامة الجديدة:- ارتفاع مفاجئ في أسعار المعدن الأصفر.. أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 4 أبريلفرصة فريدة.. شروط جديدة وبسيطة لتحويل الزيارة العائلية إلى إقامة دائمة في السعوديةكيفية دفع فاتورة الكهرباء السعودية وإنشاء حساب لدى شركة الكهرباء عند انتهاء عقد منصة إيجار، هل سيتم إيقاف دعم حساب المواطن؟

مقدار الغرامة: سيتم فرض غرامة قدرها 1000 ريال سعودي عن كل يوم تأخير في مغادرة المملكة بعد انتهاء مدة تأشيرة الزيارة.

حالات استثنائية: يُعفى من دفع الغرامة كل من يثبت أنه غادر المملكة خلال 30 يوماً من تاريخ انتهاء تأشيرة الزيارة.

آلية الدفع: يتم دفع الغرامة إلكترونياً عبر منصة “أبشر” التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

تاريخ التنفيذ: دخلت الغرامة الجديدة حيز التنفيذ وتنطبق على جميع مخالفات تأشيرة الزيارة الصادرة بعد هذا التاريخ.

أهداف فرض الغرامة

وتهدف الخارجية السعودية من فرض هذه الغرامة إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها:

تنظيم حرية تنقل الوافدين: تهدف الوزارة إلى تنظيم حرية تنقل الوافدين إلى المملكة العربية السعودية والتأكد من التزامهم بمتطلبات الإقامة من خلال تقليل حالات تجاوز تأشيرة الزيارة.

التوعية: تهدف الغرامة إلى توعية الزوار بضرورة احترام مدة صلاحية تأشيرة الزيارة ومغادرة المملكة قبل انتهاء صلاحيتها.

الحفاظ على الأمن: تساهم هذه الخطوة في الحفاظ على الأمن العام في المملكة العربية السعودية من خلال منع مخالفي التأشيرة من الإقامة في المملكة بشكل غير قانوني.

نصائح لتجنب الغرامة

إليك نصائح لتجنب الغرامة:-

التحقق من فترة صلاحية تأشيرة الزيارة الخاصة بك: قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية، تحقق من فترة صلاحية تأشيرة الزيارة الخاصة بك وخطط لرحلتك وفقًا لذلك.

تمديد التأشيرة: إذا كنت بحاجة إلى تمديد تأشيرة الزيارة الخاصة بك، يمكنك القيام بذلك قبل انتهاء مدة التأشيرة الحالية عبر منصة “أبشر”.

مغادرة المملكة قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك: تأكد من مغادرة المملكة العربية السعودية قبل انتهاء صلاحية تأشيرة الزيارة لتجنب دفع الغرامة.

وفي الختام، تعتبر الخطوة الجديدة من قبل وزارة الخارجية السعودية خطوة مهمة نحو تنظيم دخول الوافدين إلى المملكة وتحسين الالتزام بمتطلبات الإقامة. نحن نشجع جميع الزوار على تأكيد مدة تأشيرة الزيارة الخاصة بهم والتخطيط لزيارتهم وفقًا لذلك وتجنب انتهاك متطلبات الإقامة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى