احرص على ترديدها.. استعد ليوم عرفة بأفضل الأدعية المستجابة

ساعات قليلة ويحل علينا عيد الأضحى المبارك أعاده الله على جميع مسلمي العالم بالخير واليمن والبركات، ومع اقتراب حلول عيد الأضحى بدأ الكثير في عملية البحث عن أفضل الأدعية ليوم عرفة، وهو يوم أعظم أيام العام، وهو اليوم الذي أكد الرسول صلى الله عليه وسلم على فضل الدعاء فيه حيث قال صلى الله عليه وسلم: إن خير الدعاء دعاء يوم عرفة، ونحن ومن خلال ذلك التقرير سوف نوضح لكم العديد من التفاصيل التي تخص كيفية الاستعداد لاستقبال يوم عرفة، وأهم الأدعية المستجابة لهذا اليوم العظيم، فتابعوا التقرير التالي للمزيد من التفاصيل حول ذلك الأمر.

أفضل ما قاله النبي عن دعاء يوم عرفة

قال النبي صلى الله عليه وسلم عن فضل الدعاء يوم عرفة أن أفضل الدعاء هو دعاء يوم عرفة، كما أنه من الأدعية المأثورة عن النبي في هذا اليوم هذا الدعاء ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.)

أدعية للنفس يوم عرفة

هناك العديد من الأدعية المستحبة للدعاء للنفس في هذا اليوم المبارك، ونذكر لكم تلك الأدعية على النحو التالي:

  • رب اغفر لي وتب عليَّ إنك أنت التواب الرحيم.
  •  اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى- عليه السلام- وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود- عليه السلام- فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  •  اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل على، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى