“إعرف” موعد صلاة عيد الأضحى 2024 قطر.. أي ساعة وقت صلاة العيد 1445 في الدوحة والريان والوكرة وأماكن المساجد والمصليات

بحلول عيد الأضحى المبارك، تتألق دولة قطر بأجواء احتفالية فريدة ومميزة، حيث تملأ الفرح والسرور والبهجة قلوب المسلمين في جميع أنحاء البلاد، وتتجلى الثقافة القطرية بشكل خاص في هذا العيد من خلال الاحتفالات الترفيهية والنشاطات المبهجة التي تستهدف جميع الفئات العمرية، مما يجعل عيد الأضحى واحداً من أهم وأجمل الأوقات التي يتطلع إليها الناس، وفي السطور التالية، سنتعرف على تفاصيل صلاة العيد 2024 في قطر، بما في ذلك موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في قطر، وتوقيت الصلاة في مختلف المدن القطرية، وموعد صلاة عيد الأضحى في الدوحة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في قطر

يحين في قطر في تمام الساعة 5:05 صباحًا بتوقيت مدينة الدوحة، في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، الموافق للسادس عشر من شهر يونيو الجاري، وقد تم الإعلان عن هذا التوقيت من قبل وزارة الشؤون والأوقاف الإسلاميّة في قطر، كما قامت الوزارة بتحديد مصليات العيد لهذا العام لتسهيل وصول المسلمين إلى أقرب المواقع من أماكن سكنهم لأداء صلاة العيد، كما يُعرف عيد الأضحى المبارك بعدة مسميات، منها يوم النحر والعيد الكبير، ويشكل مناسبة دينية هامة يحتفل بها الجميع.

توقيت صلاة عيد الأضحى قطر 2024

يرغب الكثير من المواطنين القطريين والمقيمين في دولة قطر في معرفة توقيت صلاة عيد الأضحى لعام 2024، لضمان أداء الصلاة في وقتها المحدد وإدراكها في جماعة. وقد قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالإعلان عن مواعيد صلاة عيد الأضحى في كافة المدن القطرية، لتسهيل حضور المصلين وضمان تنظيمها بشكل جيد، كما في التالي:

اسم المدينةوقت صلاة عيد الضحى 2024
وقت صلاة العيد في مدينة الدوحةالساعة 5:05  صباحًا
موعد صلاة العيد في مدينة الريانالساعة 5:03  صباحًا
وقت صلاة العيد في مدينة بلدية الشمالالساعة 5:03  صباحًا.
الساعة كم صلاة العيد في مدينة أم صلالالساعة 5:00  صباحًا.
وقت صلاة العيد في مدينة بلدية الضعاينالساعة 5:02  صباحًا.
موعد صلاة العيد في مدينة الخورالساعة 5:01  صباحًا.
الساعة كم صلاة العيد في مدينة الوكرةالساعة 5:04  صباحًا.
موعد صلاة العيد في مدينة أم صلال محمدالساعة 5:03  صباحًا.
الساعة كم صلاة العيد في مدينة الشحانيةالساعة 5:05  صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى في الدوحة

يترقب أهالي الدوحة بشوق وحماس قدوم ، هذا الحدث السعيد الذي يجلب معه البهجة ويعزز التواصل بين الأهل والأصدقاء، حيث تعتبر صلاة العيد في الدوحة ذات أهمية كبيرة، وتقام في الساعة 5:05 صباحاً من يوم الأحد، العاشر من ذي الحجة، بعد شروق الشمس بقدر رمح، وعقب الصلاة يتوجه المسلمون لأداء شعيرة ذبح الأضاحي، ثم يقومون بتوزيع لحومها على الفقراء. يتبادل سكان الدوحة التهاني والزيارات، ويستمتعون بالأطباق اللذيذة، ويظهرون في أبهى حلة بارتداء ملابسهم الجديدة، مما يضفي أجواءً من الفرح والسرور على الجميع.

أماكن مصليات صلاة العيد في قطر

  • تقام صلاة عيد الأضحى في مصلى الريان: الريان، الدوحة
  • كما تقام في مصلى عيد الكعبان: الكعبان
  • وفي مصلى القاعية: بمنطقة القاعية
  • وأيضًا في مصلى عيد الغويرية: بمنطقة الغويرية
  • كما تقام صلاة العيد 2024 في مصلى عيد الشمال: بمدينة الشمال
  • وفي مصلى المرخية الغربية: بمنطقة مرخية الدرب
  • وأيضًا في مصلى بجوار جامع المطار: بمنطقة المطار العتيق
  • وفي مصلى معيذر الجنوبي: بمنطقة معيذر جنوبًا

صلاة العيد 2024 قطر

يُعد حدثاً دينياً هاماً يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي، وبشكل خاص في دولة قطر. يستيقظ المسلمون مبكراً، ويرتدون أفضل ملابسهم الجديدة، ويبدئون في الاستعداد لصلاة العيد، حيث يتوجهون من بيوتهم بعد صلاة الفجر إلى المساجد والساحات العامة لإقامة صلاة عيد الأضحى، مرددين التهليل والتكبير أثناء السير في الشوارع، وبعد الانتهاء من الصلاة يقومون بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، تعزيزاً لقيم التكافل الاجتماعي، كما يجتمع الأصدقاء والعائلات لتبادل التهاني والزيارات في المنازل، تعبيراً عن الفرحة بقدوم عيد الأضحى المبارك، مما يضفي جواً من البهجة والسرور على الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى