إجازة بالمملكة العربية السعودية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446.. هل ستشمل القطاع الخاص

على مستوى العالم العربي والإسلامي، من المعروف منذ القدم أن الدول تحتفل بعطلة رسمية في بداية العام الهجري، حيث أن هذا الموضوع يكمن في قلوب المسلمين في كل مكان وخاصة في المملكة العربية السعودية. ملجأ الإسلام والقبلة للمسلمين، ومع انتهاء موسم الحج وشهر ذي الحجة يبدأ عام هجري جديد، وترغب المملكة في منح عطلة بمناسبة هذا العيد فهم يضعون أنفسهم أولاً في كل شؤون حياتهم ويعتمدون على التقويم الهجري.

موعد عطلة رأس السنة الهجرية في المملكة العربية السعودية هو 1446

يصادف اليوم الأول من السنة الهجرية لشهر محرم الحرام يوم الأحد الموافق لليوم السابع من شهر يوليو 2024م، وقد أعلنت المملكة أن هذا اليوم سيكون إجازة مدفوعة الأجر لجميع الجهات داخل حدود المملكة. استقرار سعر الريال السعودي أمام العملات.. إليكم أسعار الصرف اليوم الخميس 4 يوليو 2024افضل مطاعم في ميدان العود الرياض 2024بشرى سارة لجواز السفر السعودي لجميع الناس في السودان. اتبع التفاصيلتعرف على عدد زوجات الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.. أسماءهن؟

هل ستشمل عطلة رأس السنة الهجرية القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية؟

نظراً لكثرة شركات القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، يتساءل الكثير من موظفيها عما إذا كان بإمكانهم الحصول على إجازة. وردت وزارة الموارد البشرية بالمملكة بأن الإجازة تشمل القطاعين العام والخاص بموجب مرسوم ملكي، على أن يكون هذا اليوم مدفوع الأجر لجميع العاملين. وهذا يتبع من مبدأ الاستعداد للتقديس. هذه القضية تهم كل مواطن في المملكة العربية السعودية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي أجبنا فيها على السؤال الذي يشغل بال الكثيرين حول عطلة السنة الهجرية في المملكة العربية السعودية 1446.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى